[ADS] - ياسين تيفي - yacine tv

تمكن المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم من الوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام بعد أن فاز في دور نصف النهائي على منتخب غينيا بهدف دون مقابل بهذا الفوز تأهل المنتخب الأولمبي أيضاً إلى أولمبياد باريس التي سوف تقام في عام 2024.


منتخب مصر الأولمبي


تعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها المنتخب المصري الاولمبي إلى الأولمبياد وهو انجاز كبير لمنتخب مصر الأولمبي قلما يتكرر.

استطاع المنتخب المصري الأولمبي أن يحقق نتائج إيجابية طوال البطولة على الرغم من أن المستوى شابه بعض القصور حيث تعادل المنتخب في المباراة الأولى في مجموعته مع منتخب النيجر وفي المباراة الثانية حقق المنتخب المصري الفوز على منتخب مالي وفي المباراة الثالثة استطاع منتخب مصر الأولمبي تحقيق فوز على منتخب الجابون.


منتخب مصر الأولمبي يفوز على غينيا


في واحدة من المباريات التاريخية للمنتخب المصري الأولمبي صعدت به إلى أولمبياد 2024 والتي ينقلها موقع ياسين تي في والتي سوف تقام في باريس استطاع المنتخب المصري تحقيق الفوز على منتخب غينيا الأولمبي بهدف دون مقابل احرز لاعب الفريق محمد شحاتة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بدأ المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري مكاليلي المباراة بتشكيل مكون من في حراسة المرمى حمزة علاء وفي خط الدفاع محمد طارق - حسام عبدالمجيد - حاتم سكر - أحمد عيد وفي خط الوسط محمود صابر وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة وفي خط الهجوم أحمد عاطف قطة وإبراهيم عادل وأسامة فيصل.

أضاع المنتخب المصري العديد من الفرص خلال أحداث اللقاء بدأت بالهجمة المنظمة التي أرسلها إبراهيم عادل من الجانب الأيسر عرضية حاول أسامة فيصل أن يستقبلها ولكنها تصل إلى محمد شحاتة على بداية منطقة الجزاء حيث يطلق صاروخ يسكن الشباك.

وفي الدقيقة 31 من المباراة كاد المنتخب المصري أن يحرز الهدف الثاني بعد تسديدة صاروخية من محمود صابر ولكن تمكن حارس مرمى المنتخب الغيني من التصدي لها بصعوبة.

كما حاول المنتخب الغيني تحقيق التعادل وهاجم بشراسة مع تراجع المنتخب المصري خاصة في الشوط الثاني واستطاع حمزة علاء من التصدي لأكثر من كرة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري الأولمبي وانتظار الفائز من منتخب مالي ومنتخب المغرب في النهائي.